ماجستير علوم تربوية 

الفصل الاول (12 ساعة ) معتمدة 

  اسم المادة رقم المادة عدد الساعات
1 أسس البحث العلمي 21311 3
2 استراتيجيات التدريس و طرائقه 21312 3
3 الاتصال التعليمي 21313 3
4 تكنولوجيا التعليم 21314 3

الفصل الثاني (12 ساعة ) معتمدة

  اسم المادة رقم المادة عدد الساعات
1 إعداد المعلمين 21321 3
2 اتجاهات تربوية معاصرة 21323 3
3 الإدارة المدرسية الحديثة 21322 3
4 حلقة في رسائل الماجستير 21324 3

الرسالة (12 ساعة ) معتمدة

  اسم المادة رقم المادة عدد الساعات
1 الرسالة 21331 12

الخطة الدراسية التكميلية لجامعة العلوم الإبداعية أعتبرا من الفصل الثاني 2020-2021

البرامج الدراسية لمستوى الماجستير الفصل الثالث السنة الدراسية 2020-2021

لجميع التخصصات (مشتركة)

رقم المساق إسم المساق شرح المساق
2021310 الإدارة الرقمية للمؤسسات المؤسسة الرقمية: مؤسسة ظهرت في ظل التغيرات العالمية السريعة والانفتاح والتنافس العالمي الكبير، تسعى لتقليل تكلفة المنتج وسهولة الوصول للعملاء، اعتمادا على العديد من الأدوات التكنولوجية. هذا التحول في نمط المؤسسات يحتاج نوعا جديد من الإدارة… التي تمتلك المهارات الكافية لإدارة المؤسسات الرقمية… بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والانترنت وبعض البرمجيات لإنجاز المهام في هذه المنظومة.. بعيدا عن النمط التقليدي في الإدارة. وتشمل هذه الإدارة جميع المؤسسات على مختلف تخصصاتها.

 

2021311 استشراف المستقبل وصناعته يبدأ استشراف المستقبل بالوعي بالمستقبل وفهم تحدياته وفرصه . وذلك بامتلاك رؤيا واضحة للمستقبل .. بناء على توقعات تعتمد على معطيات الحاضر واستنباط سير الأحداث في الماضي … واستقراء التوجهات العامة في حياة البشر…. حيث يتم إعداد سيناريوهات تهدف إلى رسم استباقي للأحداث، ومن ثم تحويلها إلى واقع من خلال التخطيط الاستراتيجي الذي يمهد السبل ويعد الكوادر للمساهمة بتحويل السيناريوهات الإيجابية لواقع ملموس… وتفادي السيناريوهات  الغير  مرغوبة وتقليل خسائرها والعمل على تحويلها إلى فرص.
2021312 مساق اختياري متقدم

في التخصص

 

 

مساق أختياري للطالب يكتب به بحثا من مواضيع التخصص الدقيق والمعاصرة والتي لها أثر على المفاهيم القانونية العام والخاص التي تحاكي مشاكل العصر.
2021313 تطبيقات البحث العلمي المتقدم يضمن المساق جلسة نظرية متقدمة للطلبة مشتركا لجميع العلوم الإنسانية تشرح فيها متطلبات متقدمة لكتابة بحث علمي، ومن ثم يطلب تقديم تطبيقات عن خطة بحث متخصصة شاملة لجميع مناحي المعايير العلمية في البحث العلمي ومن ثم تقديم لقاء علمي ثاني لدراسة المشاكل التي تواجه الطلبة في تقديم الخطط، وتعطى فرصة للطلبة في التعديل وبعدها يجرى لقاء أخير يعطي الحالة المثالية للخطط عموما بحيث نحصل على مخرجات متقدمة في كتابة البحوث العلمية.