الدكتوراه والماجستير في التسويق الرياضي

الأهداف:

يهدف برنامجي الدكتوراه والماجستير في التسويق الرياضي لمواكبة التطورات التنموية الخاصة بالنشاطات الرياضية بإعتبار التسويق الرياضي حالة متكاملة من الرعاية العلمية والمهنية في التخصص، وتدريب على إستخدام أدوات التسويق تطبيقها على الرياضة لتكون قادرة للتعرف على الفرص التجارية، ووضع الاستراتيجيات في الصناعات الإبداعية، مع توقع التغيرات المستقبلية، والاستخدام الأمثل للموارد والتحليل النوعي والكمي لأدوات التشخيص لأبحاث السوق الرياضية والمعلومات والموارد وفقا للبيانات التي يحصل عليها المتخصص من خلال دراسته منهجية البحث الرياضية والتحليلات الإحصائية.

كما تهدف البرامج الى إستخدام الأدوات التكنولوجية لاستغلال الموارد التجارية من خلال التسويق الرياضي، والمساعدة في اتخاذ القرارات المتعلقة بمكونات المنتج والسعر والتوزيع، وتتيح للدراس فرصة  فهم وتحليل وتقييم دور المجتمعات الرقمية وسائل الاعلام الاجتماعية في المنظمات الرياضية.

إتجاه البرامج:

الماجستير:

إذا كنت حاصلا على بكالوريوس في التربية الرياضية أو إدارة الاعمال او قسم الاقتصاد فلديك الخيار في دراسة الماجستير في التسويق الرياضي وفقا لمعايير عالمية متطورة تواكب التطور التكنولوجي في نشاطات التسويق الرياضي المتخصصة، وهذا يتطلب دراسة البرنامج كاملا مع ممارسة نشاط فعلي في إحدى التخصصات في التسويق الرياضي وبناء تجربة علمية ومهنية، إضافة الى كتابة رسالة نظرية وتطبيقة عن إحدى المواضيع التي تتطلب تحديد مشكلة في موضوع البحث وفقا للمعايير العلمية التي تدرسها خلال الفصول النظرية وتناقش مناقشة علنية، وتعادل عدد ساعات الماجستير أقرانها من العلوم الأخرى وهي 36 ساعة معتمدة منها 24 ساعة لفصلين نظريين و12 ساعة عن الرسالة.

الدكتوراه:

إن هذا البرنامج يهتم بالحاصلين على شهادة الماجستير في التسويق الرياضي أو التربية الرياضية أو الاقتصاد وبالخصوص الى الرياضيين الذين يبحثون عن التعليم المتخصص في التسويق الرياضي ورعايته لإعطاء مسيرتك المهنية دفعة علمية كبيرة بالإتجاه الدقيق، وبالخصوص إذا كنت تعمل في مجال التسويق وترغب في تعميق المهارات والمعارف الخاصة بك في التسويق المتخصص في الرياضة أو كنت ترغب في إكمال دراستك مع الدكتوراه في

 

 

الدراسات العليا المتخصصة في التسويق الرياضي ونشاطاته المختلفة لخلق مستقبل لنفسك في صناعة الرياضة والإحترافية في مهنية وعلمية متقدمة.

يتطلب البرنامج إكمال 3 فصول دراسية نظرية وتطبيقية مختلفة لها علاقة بالتخصص الدقيق تعادل 36 ساعة معتمدة تنتهي بكتابة إطروحة نظرية وتطبيقة تعادل 18 ساعة معتمدة بإشراف أستاذ متخصص.

البرامج الدراسية

برنامج الماجستير في التسويق الرياضي

الفصل الأول عدد الساعات المعتمدة   الفصل الثاني المعتمدة عدد الساعات المعتمدة    
الاقتصاد والتسويق الرياضي 3 الإستراتجية الإعلامية الرياضية 3    
إدارة المرافق الرياضية 3 الوكالات التجارية 3    
الإحصاء الرياضي 3 نظم معلومات متخصصة 3    
البحث العلمي في العلوم الرياضية 3 منظمات دولية رياضية 3  

 

  • رسالة الماجستير وتعادل 12 ساعة دراسة بإشراف أستاذ متخصص.
  • مجموع الساعات المعتمدةالكلية للبرنامج يعادل 36 ساعة

برنامج الدكتوراه في التسويق الرياضي

الفصل الأول عدد الساعات المعتمدة الفصل الثاني المعتمدة عدد الساعات المعتمدة الفصل الثالث عدد الساعات المعتمدة
الاقتصاد الرياضي 3 الإستراتجية الإعلامية الرياضية 3 الاتحادات والجمعيات والمنظمات الرياضية 3
الإحصاء التحليلي 3 الوكالات التجارية 3 الاعلان والعلامة التجارية 3
التسويق والموارد 3 التسويق الرقمي 3 النوادي الرياضية المهنية 3
البحث العلمي في العلوم الرياضية 3 رعاية الأحداث والمناسبات 3 نشاط مهني في التسويق الرياضي

3

  • أطروحة الدكتوراه وتعادل 18 ساعة دراسة بإشراف أستاذ متخصص.
  • مجموع الساعات المعتمدةالكلية للبرنامج يعادل 54 ساعة