رابعا– المالية:

  1. يكون حضور عضو الهيئة التدريسية المنتخب الحلقة العلمية (السمنر) إختياريا وبدون مكافآت ولأغرض متابعة طلبة الدراسات في طرح مواضيعهم وإختيار ما يراه مناسبا للإشراف وفقا لتخصصه ومرتبته الأكاديمية.
  1. الإشراف العلمي المشترك مناصفة.
  2. في حالة رسوب الطالب في المناقشة (إعادة/ حجب علامة) تحجب الإجور عن المشرف ويستبدل بآخر وإن لم يتضمن القرار هذا التصريح وتعاد المناقشة على نفقة الطالب.
  3. في حالة نجاح الطالب مع وجود تعديلات يتم تبليغ الطالب والأستاذ من قبل اللجنة ويكون المشرف مسؤولا عن متابعة تنفيذها.
  4. تصرف مكافأة الإشراف بعد إجراء التعديلات وموافقة اللجنة على البحث وتقديم الطالب النسخة النهائية مطبوعة ورقيا حسب المواصفات.
  5. رئاسة وعضوية اللجنة ( عدا المشرف تصرف الإشراف فقط) :500 درهم.
  6. لا يستحق عضو هيئة التدريس إجورا لقاء حضوره مجلس الجامعة أو مجلس الكلية أو أية إجتماعات أخرى الا إذا أشير لها خلاف ذلك ضمن الأمر الجامعي.
  7. يستحق من يكلف بمهام أكاديمية إجورا تحددها نوع المهمة والواجبات ويذكر ذلك ضمن الأمر الجامعي وبعكسه لا توجد إستحقاقات مضافة.
  8. تكون مكافآت العمداء بما يجعل عمل العميد جزءا مكملا لعمل أحد أعضاء الهيئة التدريسية مقابل مكافأة إضافية تعادل 20 ساعة دراسية اضافية تصرف له مع استحقاقات الفصل الدراسي.
  9. تصرف لمساعد العميد والمقرر مكافأة تعادل 10 ساعات دراسية تدفع في نهاية الفصل أضافة الى أستحقاقاته ضمن الهيئة التدريسية.